قراء «سي.إن.إن» يختارون الرئيس السوري شخصية 2009

    0
    65

    اختار قراء موقع شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأميركية باللغة العربية الرئيس السوري بشار الأسد ليكون شخصية العام 2009 بنسبة 67 في المئة.

     

    وقال الموقع في معرض تحليله لنتائج الاستفتاء إن «الرئيس الأسد كان أحد أبرز الوجوه السياسية إقليمياً ودولياً خلال الفترة الماضية، مرجعاً اختياره شخصية العام 2009 إلى نجاحه في مواجهة الضغوط التي استهدفت سوريا منذ العام 2005 وتوطيد علاقات سوريا مع الدول العربية والأوروبية إضافة إلى العلاقات المتميزة مع الدول الإقليمية بما فيها إيران وتركيا التي اتسمت باتخاذها مواقف ضد إسرائيل».

     

    وأشار موقع «سي.إن.إن» إلى تطور العلاقات السورية اللبنانية والزيارة التي قام بها مؤخراً إلى دمشق رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التي حملت زخماً مكثفاً على المستويين الشخصي والسياسي.

     

    ورأى أن الثمار التي جناها الرئيس الأسد في نهاية العام كانت زرعت في مطلعه، مشيراً إلى مشاركته في قمة الدوحة الطارئة أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة التي اتخذت قرارات من أجل نصرة غزة. وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سعى العام الماضي إلى تعزيز علاقاته مع سوريا لتقوية موقع بلاده في الشرق الأوسط وتوجت هذه العلاقات المتوطدة بزيارة الرئيس الأسد إلى باريس منتصف نوفمبر الماضي.

     

    دمشق – أحمد كيلاني

    "البيان"

    اترك تعليق

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.