اختفاء صحفي سوري خلال تغطيته للاشتباكات الدامية في طهران

    0
    59

    أعلن مصدر في تلفزيون دبي أن صحفياً سورياًَ تابعاً للمحطة التلفزيونية فقد يوم الاحد في طهران التي شهدت اشتباكات عنيفة بين محتجين مناصرين للاصلاح وقوات الشرطة.

     

    وقال المصدر في إشارة إلى الصحفي السوري رضا الباشا الذي يعمل لدى المحطة التلفزيونية المملوكة لإمارة دبي في العاصمة الايرانية "فقدنا الاتصال معه في حوالي منتصف النهار. وأضاف: "أبلغنا السلطات أنه اختفى ولا يمكن الوصول اليه لكن لم نتلق أي تأكيد بعد بشأن ما اذا كان اعتقل". وتابع المصدر لوكالة رويترز: "لسنا متأكدين من أنه ليس من بين القتلى في الاشتباكات لكننا لا نزال ننتظر قائمة المعتقلين لنرى ما اذا كان اعتقل".

     

    ونقلت الاذاعة الرسمية الايرانية عن مسؤول كبير في الشرطة الايرانية قوله ان الشرطة اعتقلت نحو 300 شخص خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في طهران.

     

    وأعلنت الشرطة الايرانية أن خمسة أشخاص قتلوا في طهران في اشتباكات يوم الاحد. وذكرت مواقع معارضة ان ثمانية أشخاص قتلوا في طهران ومدن أخرى في جميع انحاء ايران عندما خرج عشرات الالاف الى الشوارع خلال احتفال ديني.

     

    ومنعت وسائل الاعلام الاجنبية من تغطية مظاهرات المعارضة بشكل مباشر منذ انتخابات الرئاسة المتنازع عليها في حزيران/ يونيو الماضي.

    "اخبار الشرق"

    اترك تعليق

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.