اليمن ينتفض ضد «القاعدة» جوا وبرا

0
128

مقتل 34 واعتقال 17 بينهم أجانب.. وأوباما ومبارك يهنئان الرئيس اليمني بالعملية

صنعاء: عرفات مدابش وحسين الجرباني

في هجوم يعد الأول من نوعه تنفذه الحكومة اليمنية ضد تنظيم القاعدة الذي يحاول اتخاذ قاعدة له في هذا البلد، أعلنت السلطات قتل 34 من عناصر «القاعدة» بينهم قياديون واعتقال 17 بينهم أجانب في عدة ضربات أمنية ضد مخابئ ومعسكرات التنظيم شملت توجيه ضربات جوية إضافة إلى قوات برية.

 

وقالت وزارة الداخلية إن قوات أمنية معززة بسلاح الجو نفذت العملية التي وصفت بالاستباقية، واستهدفت منطقة المعجلة في مديرية المحفد، بمحافظة أبين، التي يعتقد أن مسلحين من تنظيم القاعدة كانوا يقيمون فيها معسكرا للتدريب، مما أدى إلى مقتل 30 مسلحا، كما استهدفت العملية منطقة أرحب في محافظة صنعاء، شمال العاصمة، وأدت إلى مقتل 4 انتحاريين مفترضين معهم احزمة ناسفة واعتقال 4 آخرين، أحدهم جريح.

 

وأضاف البيان أن «قوات الأمن قامت أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر (القاعدة) في منطقة المعجلة بمحافظة أبين كان يؤوي عددا من عناصر (القاعدة) بينهم عناصر أجنبية».

 

كما أعلن بيان وزارة الداخلية اليمنية عن عملية ثالثة جرت في العاصمة صنعاء، وقال إن «قوات الأمن داهمت عددا من أوكار (القاعدة) بأمانة العاصمة وألقت القبض على 13 عنصرا إرهابيا»، وأكد المصدر الأمني اليمني أن عملية ملاحقة عناصر «القاعدة» وضرب أوكارهم والقبض عليهم «متواصلة ولن تتوقف».

وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح هنأ اليمن بـ«العمليات النوعية والناجحة والشجاعة التي قامت بها الأجهزة الأمنية اليمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة.

 

وأضاف حسب الوكالة اليمنية: إن الولايات المتحدة تتفهم نواحي القلق المشروع للحكومة اليمنية إزاء قضية التمرد المسلح للحوثيين.. مجددا دعم أميركا لوحدة اليمن وأمنه واستقراره باعتبار ذلك أمرا مهما للمنطقة والعالم.

 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن الرئيس المصري حسني مبارك هنأ أيضا الرئيس اليمني هاتفيا بنجاح الأجهزة الأمنية اليمنية في عملياتها ضد تنظيم القاعدة، ومكافحة الإرهاب.

"الشرق الاوسط"

اترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.