اجتماع في دمشق لبحث التطورات الأمنية والاقتصادية في العراق

    0
    76

    يشارك وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم الثلاثاء، في منتدى التعاون العربي التركي الذي يعقد في دمشق، بحضور وزراء الخارجية العرب ووزير الخارجية التركي بالإضافة إلى الأمين العام لجامعةألا الدول العربية عمرو موسى.

     

    وقال مدير إدارة أوروبا بالجامعة العربية السفير محمد الفاتح الناصري إن«المؤتمر الإقليمي يهدف إلى مناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية في العراق»،موضحا أن«الاجتماعات التنسيقية للمنتدى تبدأ باجتماع عربي يليه اجتماع تنسيقي مشترك على مستوى وزراء الخارجية من الجانبين، ويضم الجانب العربي (دولة قطر بوصفها الرئيس الحالي للقمة العربيةألا وسوريا الدولة المضيفة وليبيا الرئيس القادم للقمة بالإضافة الى العراق بناء على طلب منه)».

     

    وأضاف إن الاجتماع سيؤكد في بيان سياسي على المواقف التوافقيةألا والمشتركة من القضايا الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز العلاقات الثقافيةألا والاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز مبادرة تحالف الحضارات، بالإضافة الى تفعيل آليات منتدى التعاون العربي- التركي.

     

    وكان وزير الخارجية العراقي شارك في الدورة السادسة لمؤتمر الأمن الإقليمي الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية في لندن بالاشتراك مع وزارة الخارجية البحرينية واختتم اعماله أول من أمس .

    بغداد-«البيان» والوكالات

    اترك تعليق

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.