مؤسسة حقوقية تطالب بكشف ملابسات مقتل مجند سوري

    0
    60

    طالب رئيس «الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان» عبد الكريم ريحاوي في تصريحاتٍ صحافية أمس سلطات بلاده بكشف ملابسات وفاة المجند ذي الأصل الكردي خليل بوظان شيخ مسلم الثلاثاء الماضي أثناء أدائه الخدمة الإلزامية في صفوف الجيش السوري.

     

    وقال ريحاوي: «لدينا ثقة كاملة في المؤسسة العسكرية السورية التي هي حاضنة دافئة لكافة مكونات الشعب السوري، ولكن مع تكرار حوادث وفاة مجندين أكراد في الجيش السوري بظروف غامضة فإننا نطالب بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات وفاتهم وتقديم الجناة للعدالة».

     

    بدوره، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أنه تلقى بياناً من المؤسسة الإعلامية في ما يعرف ب«منظومة غربي كردستان» التابعة ل«حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي» قالت فيه إن «الجهات المختصة في الجيش أبلغت ذوي المجند أنه أقدم على الانتحار بإطلاق النار على رأسه في وحدته العسكرية».

     

    وأضافت: «تبين بعد الكشف على الجثة من قبل ذوي الجندي أنه تلقى رصاصتين قاتلتين في الرأس، الأمر الذي ينفي خبر انتحاره». وتابع البيان مشيراً إلى أنه «بمقتل المجند خليل بوظان شيخ مسلم يرتفع عدد ضحايا المجندين الأكراد في الجيش السوري إلى 33 شاباً منذ مارس 2004 حينما حدثت اضطرابات في مدينة القامشلي».

     

    (أ ف ب)

     

    اترك تعليق

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.