ترامب وماكرون يتفقان على ضرورة مواجهة إيران و «حزب الله»

0
78
Members of Lebanon's militant Shiite Muslim movement Hezbollah stand on a pick-up truck mounted with a multiple rocket launcher as they take part in a parade in the southern city of Nabatiyeh on November 7, 2014, to mark the 13th day of Ashura, where believers mourn the killing of the Prophet Mohammed's grandson, Imam Hussein, during the battle of Karbala in central Iraq in the seventh century. AFP PHOTO / MAHMOUD ZAYYAT

باريس ـ أ ف ب

اتفق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأميركي دونالد ترامب أمس (السبت) على مواجهة نشاطات إيران و «حزب الله» في المنطقة، وفق ما ذكر بيان للبيت الأبيض.
ووفقاً للبيان، فإن ترامب وماكرون «اتفقا على ضرورة العمل مع الحلفاء لمواجهة نشاطات حزب الله وإيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة».
وأجرى ماكرون بدوره مشاورات مع عدد من القادة الآخرين حول الأزمة في لبنان، وذلك بعد استقباله رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في الإليزيه.
وتطرق ماكرون معهم الى «الوضع في الشرق الأوسط وسبل التهدئة في المنطقة وبناء السلام»، وفق ما اوضح بيان للإليزيه من دون ان يعطي تفاصيل حول النتائج التي حققتها هذه الاتصالات.
وأضافت الرئاسة الفرنسية ان ماكرون «سيواصل هذه الاتصالات مع قادة دوليين آخرين في الأيام المقبلة».

اترك تعليق