ضباط كبار وحكام محافظات ورجل أعمال أسماء الأسديين الـ10 الجدد على لائحة العقوبات الأوروبية

0
1046

لندن ـــــــ مراد مراد
نشر الاتحاد الاوروبي في جريدته الرسمية صباح امس، اسماء النزلاء الأسديين الجدد على لائحة عقوبات حظر السفر، وتجميد الاصول المصرفية.

والشخصيات الجديدة المعاقبة تشمل ضباطا كبارا في جيش بشار، وحكام محافظات معينين من قبله، ورجل الاعمال عمار الشريف.

وفي ما يلي الأسماء الـ10 كما وردت في الجريدة الرسمية للاتحاد مع اسباب ادراجها:

اللواء اديب نمر سلامة، نائب مدير الاستخبارات الجوية في مديرية دمشق. سبب ادراجه: عضو في جهاز الامن والاستخبارات السوري منذ (الفترة التي تلت انطلاق الثورة اي) ما بعد ايار 2011، يشغل الآن منصب نائب مدير الاستخبارات الجوية في مديرية دمشق، وكان سابقا مدير الاستخبارات الجوية في حلب. وهو عضو في الجيش السوري برتبة كولونيل، وتمت ترقيته منذ العام 2011 الى رتبة لواء. مسؤول عن عمليات القمع العنيفة ضد المدنيين السوريين من خلال التخطيط والمشاركة في هجمات عسكرية في حلب، وله دور سلطوي في توقيف واحتجاز مدنيين.

العميد عدنان عبود حلوة، يشغل منذ الفترة التي تلت ايار 2011، منصب عميد في اللواءين 155 و157 في الجيش السوري. وهو مسؤول عن عمليات القمع العنيفة ضد المدنيين السوريين، بما في ذلك مسؤوليته في استخدام الاسلحة الكيميائية، واطلاق الصواريخ ضد مناطق المدنيين في عام 2013، وله ايضا مشاركة واسعة في الاعتقالات.

اللواء جودت صلبي مواس، يشغل من بعد ايار 2011، منصب لواء في مديرية الصواريخ والمدفعية في القوات السورية المسلحة. مسؤول عن عمليات القمع العنيفة ضد المدنيين السوريين، بما في ذلك مسؤوليته في استخدام الاسلحة الكيميائية واطلاق الصواريخ تحت امرته ضد مناطق مكتظة بالمدنيين في الغوطة عام 2013.

اللواء حامد خليل طاهر، تسلم بعد ايار 2011، منصب رئيس مديرية الصواريخ والمدفعية في القوات السورية المسلحة. مسؤول عن عمليات القمع العنيفة ضد المدنيين السوريين، بما في ذلك مسؤوليته في استخدام الاسلحة الكيميائية واطلاق الصواريخ تحت إمرته ضد مناطق مكتظة بالمدنيين في الغوطة عام 2013.

هلال هلال، تاريخ الميلاد عام 1966، عضو الميليشات التابعة للنظام والمسماة «كتائب البعث«. وهو يدعم النظام من خلال عمليات التوظيف والتنظيم في ميليشيا «حزب البعث«.

عمار الشريف، رجل اعمال كبير في سوريا ناشط في قطاعات المصارف والتأمين والفنادق. شريك مؤسس لمصرف بيبلوس ــ سوريا. ومساهم كبير في شركة «انلميتيد هوسبيتاليتي»، وعضو اداري في شركتي التأمين «سوليداريتي الليانس» و«العقيلة تكافل«.

بشر الصبان، حاكم دمشق المعين من قبل بشار الأسد والمقرب منه. مسؤول عن عمليات القمع العنيف ضد المدنيين السوريين بما في ذلك القيام بممارسات تمييزية ضد السنة في دمشق.

احمد الشيخ عبد القادر، حاكم القنيطرة. معين من قبل بشار الأسد ومقرب منه. كان سابقا حاكم اللاذقية. يدعم النظام ويستفيد منه، بما في ذلك دعمه العلني للقوات السورية المسلحة وميليشيات النظام.

غسان عمر خلف، حاكم حماه. معين من قبل بشار الأسد ومقرب منه. يدعم النظام ويستفيد منه، وهو مقرب جدا من اعضاء ميليشيا النظام في المدينة التي تعرف بإسم لواء حماه.

خير الدين السيد، حاكم ادلب. معين من قبل بشار الأسد ومقرب منه. يدعم النظام ويستفيد منه، ويدعم القوات السورية المسلحة وميليشيات النظام. وهو شقيق وزير الاوقاف محمد عبد الستار السيد.

وهكذا اصبح عدد الشخصيات السورية المدرحة على لائحة العقوبات الاوروبية 217 شخصا على رأسهم بالطبع بشار الأسد شخصيا. وقد دخلت العقوبات على النزلاء الـ10 الجدد حيز التنفيذ في شتى اقطار الاتحاد الاوروبي الـ28، ابتداء من صباح امس.

اترك تعليق