قمع اعتصام في مقر نقابة المهندسين في السويداء

0
86

على أثر اعتصام أمام نقابة المهندسين الخميس الساعة الثانية عشر ظهرا وشاركت فيه  مختلف الفعاليات الاجتماعية  والسياسية والنقابية ومثقفين وطنيين وطلاب وطالبات في محافظة السويداء ً  

 

 قامت قوات الأمن بإغلاق مقر نقابة المهندسين وكل المداخل المؤدية إليها منذ الساعة التاسعة صباحا مما منع المعتصمين من الوصول إلى مبنى نقابة المهندسين  قبل الاعتصام فاضطر المعتصمون إلى نقل الاعتصام إلى خارج المبنى ، وخلال ترديد النشيد الوطني السوري قامت مجموعة من الشبيحة(حثالات) والبلطجية مدعومة من قوى الأمن وحفظ النظام بالاعتداء على المعتصمين وضربهم مستخدمين العصي الكهربائية والخشبية وآلات حادة وهراوات ، حيث كان عدد المعتصمين بالمئات ، وقد قامت قوى الأمن باعتقال العشرات منهم بعد اهانتهم وضربهم ضربا مبرحاً ( د . سامي الحلبي – م .غازي الجاري – أ . جابر مهنا – م. عادل أبو زين الدين – صخر فياض – جمال خداج – ربيع خداج – نور خداج – فراس كبول – مرهف الخطيب – المحامي مؤيد دوارة – أكرم معروف – يوسف الحكيم- عبدالله الحكيم – الشاعر فؤاد كحل – لطفي الحناوي- شادي السلمان  والكثير من الذين لم نعرف أسماءهم بعد ) 

وأننا إذ ندين هذه الإعمال البربرية القمعية ضد المعتصمين المطالبين بوقف سفك الدم السوري و فك الحصار عن المدن السورية . نطالب بإطلاق سراح جميع الموقوفين على خلفيه هذا الاعتصام و سراح جميع معتقلي الرأي في سوريا.    

 

                                                                                      11-8-2011

                                                                             لجنة المحافظة في السويداء

اترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.