وقائع محاكمة رئيس سابق‏!‏

0
723

 

ببدء محاكمة الرئيس السابق لمصر حسني مبارك يوم الأربعاء المقبل‏3‏ أغسطس تكون مصر قد دخلت مرحلة جديدة من تاريخها‏، ربما يحلو للمؤرخين فيما بعد تسميتها عصر محاكمة الرؤساء‏،‏ على غرار عصر بناة الأهرام أو عصر الأسرات‏!‏

وليس هذا فحسب‏،‏ بل ستكون مصر الرائدة قد سحبت المنطقة العربية كلها معها إلى آفاق جديدة يتحول فيها الحاكم من فرعون مستبد غاشم إلى مجرد إنسان عادي ينطبق عليه ما ينطبق على بقية أبناء شعبه، ومن ثم تتم محاكمته إذا هو أخطأ أو فسد.

محاكمة مبارك, فضلا عن كونها البرهان الساطع على نجاح ثورة الشعب في يناير الماضي، ستفتح الباب على مصراعيه لتدخل مصر إلى نادي الدول المحترمة، التي ينهض قوام حياتها على حكم القانون، وليس علي التدليس والغش اللذين غرقتا فيهما مؤخرا حتى الأذقان.

وسوف يستتبع تلك النقلة الحضارية الجبارة نتائج غاية في الأهمية، ليس أقلها بدء تدفق الاستثمارات على دولة تحترم القوانين، وليس اعظمها بدء تنفس الناس في بر مصر هواء لذيذا نقيا كثيرا ما افتقدوه!

على كل حال, فإن تلك المحاكمة لمبارك ستكون محط أنظار العالم كله لأشهر طويلة، ولذلك فإن على المصريين جميعا ان يقدموا للعالم ما يثبت انهم لا يحاكمون الرئيس السابق لمجرد الانتقام أو التشفي، بل لإحقاق الحق وتحقيق العدالة دون زيادة ولا نقصان..!

اترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.