اجتماع برئاسة عطري لبحث مشروع "ديار دمشق" لإحداث وسط تجاري جديد

    0
    120

    ناقش اجتماع ترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري آليات التنفيذ والإشراف على مشروع "ديار دمشق" لإحداث وسط تجاري جديد للعاصمة في منطقة الجمارك.

     

    وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الاجتماع تناول مشروع تطوير منطقة الجمارك في مدينة دمشق من قبل شركة الديار القطرية وآليات تنفيذه والإشراف عليه.

     

    ومشروع "ديار دمشق" سيعد بمثابة وسط تجاري جديد لمدينة دمشق وسيتم تنفيذه في المنطقة الواقعة بين كفرسوسة وشارع الجمارك.

     

    وتناول الاجتماع ,حسب الوكالة, "مجموعة من الأفكار والمقترحات المتعلقة بواقع المشروع ومكوناته الوظيفية وآلية اعتماد مخططاته والصيغ القانونية والفنية والبرامج المادية والزمنية لتنفيذه".

     

    كما تم بحث "صيغ الإشراف على تنفيذ المشروع من خلال لجنة وزارية عليا ولجنة فنية تنفيذية له بما يضمن البدء بالمشروع وإنجازه وفق البرامج والشروط العقدية والمواصفات الفنية".

     

    ويراعي تصميم هذا المشروع بعض الحقب التاريخية والعمرانية التي مرت بها مدينة دمشق حيث خص تصميم بعض المنشآت بالطراز العمراني القديم كإنشاء سوق مشابه لسوق الحميدية, إضافة إلى تشييد منشآت وفقا للطراز العمراني الحديث كالأبنية الطابقية والفنادق وبعض المطاعم.

     

    وتشير المعلومات إلى أن منشآت المشروع ستتنوع بين المساكن والمتاجر والفنادق والمطاعم والمقاهي ويمتد على مساحة إجمالية تزيد على 490 دونما بتكلفة إجمالية تبلغ 8 مليار دولار.

     

    سيريانيوز

    اترك تعليق