دمشق ومينسك توقعان اليوم اتفاقات تعاون مشتركة

    0
    93

    يصل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم إلى العاصمة البيلاروسية مينسك في زيارة رسمية تستغرق يومين يبحث خلالها مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وعدد من كبار المسؤولين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وأوروبا.

    وسيعقد الرئيسان الأسد ولوكاشينكو مؤتمراً صحافياً خلال الزيارة يجملان خلاله محادثاتهما، كما سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين البلدين في مختلف المجالات. ويرافق الأسد وزير الخارجية وليد المعلم والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، فضلاً عن وزراء الصناعة فؤاد الجوني والاقتصاد لمياء عاصى.

    وكان الأسد أجرى والرئيس البيلاروسي محادثات في دمشق في شهر ديسمبر العام 2003 بشأن تطوير علاقات البلدين الثنائية والوضع الإقليمي والدولي وتم الاتفاق على استمرار الاتصالات والمشاورات ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات.

    ووقع البلدان خلال انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة السورية البيلاروسية في دمشق في نوفمبر من العام الماضي على وثيقة تتضمن مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية وخطط تعاون في المجالات السياحية والرياضية والفنية والتعليم العالي والتربية ورجال الأعمال وقطاعات الزراعة والصناعة والبيئة والنقل والإسكان والإدارة المحلية. (سانا)
     

    اترك تعليق

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.