مصدر مسؤول في الاتصالات : لصوص النحاس وراء انقطاع خدمة الانترنت الاثنين في سورية

    0
    65

    توقفت خدمة الانترنت لمدة تقارب الثلاث الساعات في كافة المحافظات بعد ظهر يوم الاثنين ولم يعد الاتصال ممكنا بالشبكة بكل الطرق المتوفرة في سورية.

    وقال مصدر مسؤول في مؤسسة الاتصالات في تصريح خاص لسيريانيوز بان "سبب انقطاع الخدمة هو عملية سرقة للخطوط النحاسية الهاتفية في منطقة في ريف دمشق قام خلالها اللصوص بالحاق الضرر بالكابل الرئيسي الضوئي الذي يصل سورية بالشبكة العالمية وهو ما ادى الى توقف الخدمة عمليا".

    وتتكرر حوادث سرقة الكوابل الهاتفية طمعا في مادة النحاس المصنوعة منها في المناطق الريفية التي تصل بين المدن السورية وتؤدي الى انقطاعات جزئية في الخدمة الهاتفية.

    وادت الحادث الى توقف خدمة الانترنت عن العمل في سورية بكافة أشكال ووسائل الاتصال سواء على DIAL UP أو DSL أو حتى الاتصال لاسلكيا بالإنترنت عبر تقنيات الجيل الثالث، فيما لوحظ تأثر الاتصالات الارضية ايضا بالعطل وتعذر على مواطنين اجراء المكالمات الارضية والخليوية الدولية في بعض المناطق.

    واوضح المصدر بان مكان العطل هو تماما يقع على طريق حمص القديم في المنطقة الواصلة بين مدينة"دوما" وعدرا.

    واكد المصدر بان الخدمة عادت بشكل كامل للانترنت بعد اصلاح الكوابل الضوئية وكذلك الاتصالات الارضية الخليوية وان العمل جار لتوصيل الخدمة لـ 11 مقسم في منطقة ريف دمشق تأذى من العملية".

    وقال المسؤول في مؤسسة الاتصالات بانه تم ابلاغ الجهات المختصة عن عملية السرقة والتخريب والتي ستتابع التحقيقات في محاولة للوصول للفاعل.

    وتتضرر الكابلات الضوئية الحاملة للانترنت احيانا في سوريا وتعرض الكابل الضوئي لحادث مماثل في منطقة قريبة من طرطوس اذار العام الماضي الامر الذي ادى الى توقف الخدمة جزئيا في سوريا لبضع ساعات..

    يذكر ان انقطاع في كابلين بحريين مدفون في قعر البحر المتوسط في الشهر الاول من هذا العام ادى الى انقطاع خدمة الانترنت بشكل متفاوت في كل دول الشرق الاوسط.

    سيريانيوز

    اترك تعليق