16 مذكرة توقيف دولية جديدة في اغتيال المبحوح

0
80

ليون (فرنسا) – أ ف ب – أعلنت الشرطة الدولية «إنتربول» أمس أنها أصدرت 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة أخرى من الأشخاص يشتبه بضلوعهم في مقتل القيادي في حركة «حماس» محمود المبحوح في كانون الثاني (يناير) الماضي في دبي.

 

وبهذا الإعلان، يرتفع إلى 27 عدد الأشخاص الذين أصدرت الشرطة الدولية بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي «الموساد» الاسرائيلي بارتكابه. وقالت الشرطة الدولية في بيان إن «معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيق وقدمتها سلطات دبي تثبت صلات دولية وضلوع مجموعة كبرى من الأشخاص، إضافة إلى دور لفريقين من الأشخاص اعتبرت شرطة دبي أنهم على صلة بمقتل المبحوح».

 

وفي 18 شباط (فبراير) الماضي، أصدرت الشرطة الدولية 11 مذكرة توقيف ضد عناصر مفترضين في الفريق الأول يشتبه في أنهم شاركوا مباشرة في عملية اغتيال القيادي في «حماس». وأوضحت أن مذكرات البحث الـ 16 الجديدة تستهدف «الفريق الثاني الذي يشتبه بأنه ساعد ودعم الفريق الأول عبر القيام بدور الرصد ومتابعة المبحوح لتسجيل تحركاته منذ وصوله إلى مطار دبي».

 

والمجموعة مؤلفة من 11 رجلاً وخمس نساء باتت صورهم على الصفحة الاولى من موقع «إنتربول» الالكتروني، وبينهم ستة استخدموا جوازات سفر بريطانية وثلاثة قالوا إنهم استراليون، في حين لم يكشف الانتربول جنسية السبعة الآخرين. وأعلنت منظمة التعاون الأمني الدولي من جهة أخرى أنها ستلتقي الفريق المكلف بالتحقيق في اغتيال المبحوح.

اترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.